-->

فوائد القمح العلاجية في الطب البديل

فوائد القمح العلاجية في الطب البديل




في بلادنا يعتبر القمح الرقم واحد في جدولنا الغذاىي .. ومع هذا فقد يجهل البعض كمية الفوائد التي تجلبها تلك الحبات الذهبية الصغيرة.

يحتوي القمح على الكالسيوم والفوسفور وحمض الفوليك والزنك والحديد وفيتامين B1 وفيتامين B2 وفيتامين B3 وفيتامين E وغيرها من العناصر الغذائية، والتي تجعله يستخدم في وصفات الطب البديل في العلاج والوقاية من بعض الأمراض.

وقد قام الموقع الأمريكي "organicfacts" بتلخيص فوائد القمح العلاجية من خلال الاسطر التالية :

🔸 يمنع زيادة الوزن ويحارب السمنة
أكدت المجلة الأمريكية للتغذية أن تناول القمح على مدى فترات طويلة يساعد على فقدان الوزن الزائد من الجسم.

🔸 الوقاية من مرض السكر النوع الثاني
يحتوي القمح على المغنيسيوم، وهو معدن يعمل كعامل مساعد لأكثر من 300 إنزيم، وتشارك هذه الإنزيمات في إفراز الجلوكوز.

كما أن القمح يحتوي على نسبة منخفضة من الدهون المشبعة ما يساعد على انخفاض خطر الإصابة بأمراض الشريان التاجي وأنواع معينة من السرطان.

فالاستهلاك المنتظم من القمح الكامل للحبوب يضبط مستوى السكر في الدم.

🔸 يساعد على تقوية العظام
يساعد تناول القمح على الوقاية من الإصابة بأمراض الروماتيزم وأمراض أخرى مثل هشاشة العظام وأمراض القلب ومرض الزهايمر والتدهور المعرفي.

🔸 الوقاية من حصى المرارة
أشارت العديد من الدراسات الاستقصائية التي أجرتها المجلة الأمريكية لأمراض الجهاز الهضمي، إلى أن تناول الخبز والحبوب المصنوعة من القمح الكامل يساعد النساء على تجنب تكون الحصى في المرارة، وذلك لاحتواء القمح على ألياف غير قابلة للذوبان والذي يضمن خفض نسبة إفراز الأحماض الصفراوية التي تزيد من تشكيل الحصى في المرارة.

🔸 الوقاية من سرطان الثدي
أكدت العديد من الأبحاث الطبية أن تناول القمح يساعد على تقليل فرص الإصابة بسرطان الثدي، وذلك لاحتواء القمح على ألياف الغذائية.

🔸 الحماية من الربو
ذكرت العديد من الدراسات أن تناول الحبوب الكاملة والأسماك في النظام الغذائي يمكن أن تقلل من خطر الاصابة في الربو بمرحلة الطفولة، وذلك لاحتوائه على المغنيسيوم وفيتامين E.

🔸 تخفيف أعراض انقطاع الطمث
يساعد القمح على تخفيف أعراض انقطاع الطمث، وتجنب الإصابة بأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم والسكتة الدماغية وارتفاع نسبة الكولسترول.

إقرأ أيضاً :


⚠️ سياسة التعليقات :
• يرجى كتابة تعليقات تطابق موضوع المشاركة
• لن يتم عرض التعليقات التي تحتوي على روابط

فتح التعليقات